الأخبار جميع الاخبار

إليكم أفضل 5 وجهات في مدينة إسطنبول

2019/10/23

في كل عام، تسجيل تركيا زيادة في عدد من يقصدونها من السائحين، لاسيما من العالم العربي.

تمثل ولايات تركية عديدة وجهات محببة للسائحين العرب، لكن تظل إسطنبول هي مقصدهم الأول؛ فالمدينة عبارة عن متحف مفتوح يضم أماكن يحرص السائحون العرب على زيارتها، ومنها:

1- السلطان أحمد:
منطقة السلطان أحمد من أقدم مناطق إسطنبول، وهي أحد أهم المتاحف المكشوفة، إذ تضم عشرات المواقع الأثرية. يوجد في ساحاتها جامع السلطان أحمد، ومتحف آيا صوفيا، وهي كنيسة يمتد عمرها إلى 15 قرنًا، بجانب متاحف أخرى عديدة.

2- أورطا كوي ورحلة البوسفور: تقع منطقة أورطا كوي على مضيق البوسفور من الجانب الأوروبي لإسطنبول، عند جسر البوسفور أو جسر شهداء 15 يوليو/ تموز، وتتمتع بإطلالة جميلة على الجسر والضفة الآسيوية لإسطنبول.

3- قلعة بنت الملك وتلة تشاملجا: تقع القلعة داخل مضيق البوسفور، في موقع قريب من ساحل أوسكودار على الطرف الآسيوي. يقصدها الكثير من السائحين لرؤية القلعة التاريخية، والتقاط صور تذكارية، بفضل إطلالة ساحرة على الجانب الأوروبي. تقع تلة تشاملجا على الطرف الآسيوي من إسطنبول، وتجذب سائحين عربًا وأجانب؛ بفضل ارتفاعها وإطلالتها المتمزية على إسطنبول، وخاصة في الليل. يمكن لمن يزورون التلة مشاهدة منظر البوسفور من ارتفاع، والجسور المعلقة، والمدينة الكبيرة. على التلة، افتُتح مؤخرًا جامع تشاملجا، وهو أكبر جوامع تركيا في العصر الحديث.

4- السوقان المسقوف والمصري: يوجد السوق المسقوف في منطقة بيازيد بقلب إسطنبول القديمة، ويقصده السائحون العرب؛ لكونه يضم آلافًا من متاجر متنوعة تعرض منتجات كثير تُعرف بالثقافة التركية. أما السوق المصري، وهو مسقوف أيضًا، فيقع في منطقة أمينونو قرب بيازيد، ويقبل عليه أيضًا السائحون العرب. يتميز السوق المصري بأنه سوق للتوابل والحلويات التركية التقليدية المتميزة، مثل الحلقوم والبقلاوة وغيرها.

5- جزر الأميرات:
مجموعة جزر صغيرة في الجانب الآسيوي من إسطنبول، ينتقل إليها السائحون بالمراكب، ولا تُسخدم داخلها مركبات النقل المعتادة. تستغرق الرحلة البحرية إلى جزر الأميرات أكثر من ساعة، وترافقها طيور النورس. يتنقل السائحون في الجزر بالدراجات الهوائية، ومواكب الحنتور، في بيئة طبيعية، تتميز بشواطئ رائعة للسباحة.

90 535 411 86 78