الأخبار جميع الاخبار

وجبات تركية شهية لا تخلو منها مائدة الافطار التركي

يعرف عن الشعب التركي بابداعهم وتميزهم في الطعام ، فالأتراك يتميزون في اعداد وجبات الطعام بمختلف انواعها من نكهات و وصفات وخاصة مائدة الإفطار. 

وجبة الفطور التركي، حيث يعطي الاتراك لوجبة الافطار اهمية كبرى فلا يكتفي الاتراك في وجبة الافطار بصنف او نوع واحد بل يجب ان تكون الوجبة كاملة و متكاملة تضم مختلف انواع الحليب وانواع متعددة من الاجبان وانواع الزيتون والزعتر, بالاضافة الى انواع الخضروات المتنوعة من الخيار و الطماطم الطازجة. كما لا تخلو وجبة الفطور التركي من البيض سواء كان بيض مسلوق او بيض مقلي او مقدم بطريقة اخرى. هذا بالاضافة الى العسل المضاف اليه الكريمة وانواع المربي المصنعة محليا.

اطباق لا تخلو منها اي مائدة فطور تركي:


1- وجبة المينيمين الشكشوكة التركي: هي عبارة عن بيض مخفوق مع الطماطم و الفلفل والخضروات ويضاف اليه بعض انواع الجبن, وتضع كل المكونات مع بعض بعد الخفق وترفع على النار.

2- السجق: السجق بالبيض من الوصفات التركية الخالصة والمميزة وأصبحت معروفة في الكثير من البلدان العربية المختلفة وهو فطور مميز لدى الأتراك كما أن وجبة البيض بالسجق من الوجبات المغذية والمشبعة أيضاً ويمكن تناولها كوجبة غداء أو عشاء على حسب الرغبة.

3- البوريك: من الاطباق التركية الشهيرة والمتواجدة دائما في مائدة الفطور التركي هي وجبة البوريك. وهي تتكون من عجين محشو بالخضروات او محشو باللحم او الجبن يتم خبزه بالفرن ويقدم ساخنا.. هذه الوجبة هي الاكثر شعبية لدي الاتراك والسياح.

4- النقانق الساخنة  لا تخلو مائدة افطار في تركيا من النقانق الساخنة ، وتقدم بعدة طرق ويفضلها البعض حاره او عادية.

5- الخبز الابيض: يفضل الاتراك دائما الخبز الابيض المخبوز بالطريقة التركية. و وجبة الافطار التركية لا تكتمل دون الخبز الابيض الساخن والطازج لتكتمل الوجبة. 

6- خبز السميت:  يعد السميت الوجبة الشعبية الأولى لدى جميع الأتراك، ويعود ظهوره إلى العهد العثماني وينتج السميت عادة من دقيق القمح والخميرة وبعض الملح، ثم يترك العجين ليختمر، ويضفر بشكل دائري، ثم يغمس في دبس العنب، قبل أن تغليفه بطبقة سميكة من حبوب السمسم.











90 539 886 56 78