الأخبار جميع الاخبار

مجلة سياحية عالمية تدرج حي "بشيكتاش" في إسطنبول بين أروع المناطق في العالم

2020/10/29


نشرت مجلة "تايم اوت" مؤخرا في بريطانيا قائمة لأروع الأحياء في العالم، وحل فيها حي بشيكتاش في مدينة إسطنبول التركية، في حين حصلت على المرتبة الأولى في القائمة منطقة "إسكوير دي ليسامبل" (Esquerra De L'Eixample) في برشلونة الإسبانية.

تشتهر هذه المجلة العالمية للسياحة وتحدد أجمل المناطق المختلفة في العالم وفقا لمعايير مختلفة ومحددة، ونشرت في قائمة هذا العام أسماء 40 منطقة حول العالم، وكانت إحداها منطقة بشيكتاش في إسطنبول من تركيا.

ومن بين المعايير التي اعتمدتها المجلة أجواء الحي، والطعام والشراب، والحياة الليلية والثقافة، كما تطرقت إلى روح المجتمع في الحي، في حين احتلت المناطق التي تتمتع بثقافة الجوار القوية وعلاقات الجوار الصدارة في القائمة.

بهذه المناسبة، شارك رئيس بلدية بشيكتاش رضا أكبولات منشورًا على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي رحب به بإدراج المجلة العالمية و قال إن "هذا الحي من الأحياء الثمينة في إسطنبول، ويجب الحفاظ على جذرها ونسيجها التاريخي، وتعد واحدة من أجمل المحطات في خط البوسفور". وقال إنه لمن دواعي فخرنا أن حينا في قائمة أروع المناطق حول العالم، وأنه يخطو خطوة إلى المستقبل".

90 535 411 86 78